الأقدام الإسبانية تمنح تشيلسي إنتصار كبير في الديربي.. وبداية كارثية لأرسنال في البريميرليج 

0

نجح فريق تشيلسي في حسم الديربي اللندني لصالحه بعد ان تغلب على جاره ومنافسه أرسنال بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب ستامفورد بريدج، معقل تشيلسي، ضمن مباريات الجولة الثانية من البريميرليج.

واحتاج تشيلسي لثلاثة اهداف بأقدام أسبانية للفوز بالمباراة التي تأرجحت بين الفريقين بعد ان تقدم البلوز مبكرًا بهدفين دون مقابل قبل أن يعود أرسنال بقوة ويعدل النتيجة في نهاية الشوط الأول، لكن تشيلسي في الشوط الثاني تسيد اللعب وتمكن من تسجيل هدف قاتل قبل نهاية المباراة ب10 دقائق.

- الإعلانات -

وتقدم تشيلسي في المباراة عبر الجناح الأسباني بيدرو رودريجيز الذي استغل كرة مواطنه ماركوس ألونسو الذي صنع الهدف الأول، وعزز تشيلسي التقدم بهدف أخر مع مرور 20 دقيقة عبر المهاجم الأسباني ألفارو موراتا الذي استغل تمريرة بينية طولية من مواطنه سيزار أزبليكويتا، ليسجل موراتا أول اهدافه في البريميرليج خلال عام 2018، ويصنع أزبليكويتا تمريرته الحاسمة السابعة بالتخصص لموراتا خلال اخر موسمين من البريميرليج.

- الإعلانات -

وانتفض أرسنال ورد بهدفين عبر الأرميني هنريخ مخيتاريان الذي سجل الهدف الأول ثم صنع الهدف الثاني للنيجيري أليكس أيوبي، ليساهم مخيتاريان في تسجيل 8 اهداف في اخر 12 مباراة له مع أرسنال (سجل 3 أهداف وصنع 5).

واضاع أرسنال خلال الشوط الأول 3 فرص تهديفية محققة، 2 منهم للمهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج الذي قدم مستوى متواضع تمامًا وغير منتظر للمهاجم الشهير واغلى لاعب في تاريخ أرسنال.

وفي الشوط الثاني هيمن تشيلسي على الكرة تمامًا وسيطر على اللعب ووصلت سيطرة الفريق على الكرة إلى قرابة ال70% ، وحاول الفريق التسديد في 11 محاولة خلال الشوط الثاني مقابل 4 فقط لأرسنال (الذي حاول التسديد في 12 محاولة خلال الشوط الأول)، وتألق الحارس التشيكي بيتر تشيك الذي انقذ مرماه من 8 محاولات تهديفية للبلوز، لكن البديل ايدن هازارد تمكن من صناعة الفارق بصناعته للهدف الثالث لتشيلسي عبر ماركوس ألونسو الذي قدم مساهمته التهديفية رقم 20 في البريميرليج (سجل 14 وصنع 6) منذ قدومه إلى صفوف الفريق في سبتمبر 2016، وهو الرقم الذي لم يحققه اي مدافع اخر خلال الفترة.

وسجل ألونسو وصنع خلال نفس المباراة في البريميرليج لأول مرة، وهو الأداء المميز الذي استحق عليه الظهير الأيسر جائزة رجل المباراة.

وبذلك يرتفع رصيد تشيلسي إلى 6 نقاط محتلًا صدارة الترتيب ومسجلًا ل 6 اهداف في اول مباراتين له في الدوري، في حين استقر رصيد أرسنال عند صفر من النقاط، متلقيًا ثاني هزيمة له في ثاني جولة من الدوري، وبذلك يخسر أرسنال أول مباراتين له في البريميرليج موسم 18/19، وهو حدث لم يتكرر في عهد المسابقة سوى في الموسم الأول منها (1992/1993: تحت قيادة جورج جراهام). وقتها انهى الفريق الموسم في المركز العاشر.

 

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا