تعرف على القيمة التسويقية للاعبي المربع الذهبي بمونديال روسيا 2018 (تفاعلي)

اقترب كأس العالم من الرمق الأخير، بوصول 4 منتخبات للدور قبل النهائي، لتحديد طرفي نهائي مونديال روسيا 2018، حيث تتنافس منتخبات فرنسا وبلجيكا وإنجلترا وكرواتيا على حصد البطولة رقم 21.

وبعيدًا عن ميدان اللعب وأرقام كل منتخب في مباريات البطولة، يشهد المربع الذهبي عددًا كبيرًا من نجوم الصف الأول عالميًا، والذين تبلغ قيمتهم التسويقية ملايين الدولارات.

ويمتلك المنتخب الفرنسي أغلى لاعبي المربع الذهبي بكأس العالم، إذ تبلغ القيمة التسويقية للاعبي «الديوك» مليار و137 مليون دولار، وفقًا لموقع يليه المنتخب الإنجليزي بـ 920 مليون دولار، ثم المنتخب البلجيكي بـ 793 مليون دولار، وأخيرا المنتخب الكرواتي بـ 383 مليون دولار.

بـ 158 مليون دولار، يتصدر كلٍ من الإنجليزي هاري كين والبلجيكي كيفين دي بروين لاعبي منتخبات المربع الذهبي هذا العام من حيث الناحية التسويقية، يليهما الفرنسي كيليان مبابي بـ 126 مليون دولار، ثم البلجيكي إيدين هازارد بـ 116 مليون دولار.

المنتخب الكرواتي الأقل قيمة تسويقية بين المنتخبات الأربعة الكبار، لم يناطح أي من لاعبيه هذه الأرقام الكبيرة، إذ يعتبر لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني الأغلى بين رفقائه بـ 52.6 مليون دولار.

وبجمع القيمة التسويقية لجميع لاعبي المربع الذهبي للمونديال، نجد أن الرقم يصل إلى 3 مليارات و234 مليون دولار، أي ما يعادل 57 مليار و942 مليون جنيه مصري.

 

-الإعلانات-