تحليل رقمي: الاستحواذ ينتصر لفرنسا أمام عجز «السيليستي»

0

حقق المنتخب الفرنسي فوزًا ثمينًا أمام نظيره الأوروجوياني بهدفين نظيفين، وضع «الديوك الفرنسية» كأول المتأهلين للمربع الذهبي في مونديال روسيا 2018.

استطاع هذا المونديال كسر هيبة الاستحواذ، ففي كثير من المباريات لم تفلح السيطرة على الكرة في تحقيق الانتصار لأصحابه، ولكن اليوم عادت «الديوك» إلى المعادلة القديمة، أمام عجز «السيلستي» هجوميًا في ظل غياب كافاني.

- الإعلانات -

منتخب فرنسا استحوذ على الكرة بنسبة 61%، بعدد لمسات بلغ 740 مرة، في مقابل 39% لمنتخب أوروجواي، وعدد لمسات 502.

- الإعلانات -

التواجد الفرنسي كان واضحًا في الناحية اليمنى، التي كان يتواجد فيها لاعب باريس سان جيرمان «مبابي»، الذي فشل في التسديد على المرمى سوى مرة واحدة، وقام بـ 5 مراوغات ناجحه، يقابله إغلاق للمساحات من «السيلستي»، خاصة من الدافع الأيسر لاكسالت.

التسديدات كانت متساوية في الجانبين بـ 11 تسديدة، ومنهم اثنين على المرمى لفرنسا أحرز منهم هدفي اللقاء، مقابل 4 لأوروجواي، نجح لوريس في التصدي لهم جميعا. تأثير التكتل الدفاعي للسيلستي يبدو واضحًا في 8 تسديدات من أصل 11 لفرنسا كانوا من خارج منطقة الجزاء.

التمريرات كانت على نفس القدر من السيطرة الفرنسية، حيث مرر «الديوك» 417 تمريرة صحيحة، بنسبة دقة 81%، مقابل 199 تمريرة صحيحة فقط لأوروجواي، بدقة 64%.

الهدف الأول للمنتخب الفرنسي جاء من رأسية متقنة، نجح فيها المدافع الفرنسي فاران، في التغلب على دفاع السيلستي، وهنا يظهر الغلبة للفرنسيين في الكرات الهوائية، في 34 مرة، مقابل 23 فقط للاعبي الأوروجواي، وكان أكثر من نجحوا في الالتحامات الهوائية، جيرو وبوجبا وفاران، بـ 7 مرات لكلٍ منهم.

أما الهدف الثاني فجاء من خطأ فادح من الحارس موسليرا، الذي أخطأ في التصدي لتسديدة جريزمان، مثلما فشل في التصدي لأي كرة في المباراة، في مقابل 4 تصديات نجح فيهم المتألق هوجو لوريس.

 

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا