تحليل رقمي: «معلول» الثغرة التي ذبحت «النسور» أمام بلجيكا

0

تلقى المنتخب التونسي هزيمة ثقيلة أمام نظيره البلجيكي، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة بكأس العالم «روسيا 2018»، لتقترب «نسور قرطاج» من توديع المونديال مبكرًا.

المباراة كانت متوازنة فيما يخص أرقام الاستحواذ والتمريرات، وقدم المنتخب التونسي مباراة جيدة على المستوى الهجومي، ولكن الأخطاء الدفاعية كانت كارثية، خاصة من جانب الظهير الأيسر علي معلول.

- الإعلانات -

اقتسم المنتخبين نسبة الاستحواذ خلال المباراة، وكذلك الأرقام كانت قريبة جدًا في عدد لمسات الكرة (628 لبلجيكا و621 لتونس)، وكذلك عدد التمريرات (452 لتونس مقابل 442 لبلجيكا)، ودقة التمرير (84% لبلجيكا مقابل 81% لتونس)، بحسب موقع Who Scored.

- الإعلانات -

الناحية اليسرى للمنتخب التونسي كانت الثغرة التي ذبحت النسور خلال المباراة، حيث تظهر الأرقام أن 40% من الهجمات البلجيكية كانت من خلالها، كما تسبب على معلول بشكل مباشر في الهدف الثالث نتيجة فقده للكرة في مكان خطير، بالإضافة لركلة الجزاء التى حدثت أيضًا من هذه المنطقة.

توزيع الهجمات خلال لقاء تونس وبلجيكا
57% من تسديدات بلجيكا كانت من داخل منطقة الجزاء

وتظهر الخريطة الحرارية لتحركات اللاعبين في المباراة، كيف كان «معلول» ثغرة في خط الدفاع التونسي، حيث يظهر تواجد اللاعبين، وكذلك في المساحات بين قلبي الدفاع.

تواجد كبيرة للاعبي بلجيكا في قلب الدفاع التونسي والناحية اليسرى

وتفوق المنتخب البلجيكي في عدد التسديدات، حيث سدد «الشياطين» 23 مرة، منهم 12 على المرمى وواحدة اصطدمت في العارضة، مقابل 16 تسديدة لمنتخب تونس، 5 فقط بين القائمين والعارضة.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا