ألمانيا تخطف فوز قاتل من السويد وتعود لحسابات التأهل

0

حصد المنتخب الألماني، حامل اللقب، أول 3 نقاط له في كأس العالم لكرة القدم بروسيا بعدما قلب تأخره بهدف أمام منتخب السويد لفوز قاتل بهدفين لواحد خلال اللقاء الذي جمعهما مساء السبت على ملعب (فيشت الأوليمبي) في ثاني جولات المجموعة السادسة.
أنهى المنتخب الإسكندنافي الشوط الأول متقدما بهدف سجله مهاجم تولوز الفرنسي أولا تويفونين في الدقيقة 32.
وجاء الهدف بخطأ من نجم خط الوسط توني كروس في التمرير ليقطعها المنتخب السويدي ويمرر فيكتور كلايسون كرة بينية داخل المنطقة لتويفونين الذي مهد الكرة على صداره ولعبها بمهارة من فوق مانويل نوير.
بدأ الألمان الشوط الثاني بضغط مكثف بغية إحراز هدف مبكر يعودوا به للقاء وللبطولة أيضا، وهو ما حدث في الدقيقة 48 بقدم ماركو رويس الذي حول عرضية من الجانب الايسر من تيمو فيرنر داخل شباك روبن أولسن.
كثف لاعبو ألمانيا من هجماتهم على مرمى السويد ولكنهم افتقدوا للدقة في اللمسة الأخيرة.
وفي الدقيقة 81 وضع جيروم بواتينج مدربه يواخيم لوف في موقف لا يحسد عليه عندما وجد نفسه مطرودا ببطاقة حمراء ثانية إثر تدخل قوي مع ماركوس بيرج.
إلا أن هذا النقص لم يمنع بطل العالم من تهديد مرمى السويديين قبل دقيقتين من النهاية برأسية قوية من البديل ماريو جوميز تألق أولسن في إخراجها لركنية.
استمر الحظ في عناد الألمان بعدما رد القائم الأيمن تسديدة جوليان براندت في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
إلا أنه ابتسم لهم أخيرا وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة (90+5) بقدم توني كروس، الذي صحح خطأه في هدف السويد، الذي نفذ مخالفة على الجانب الأيسر من على حدود المنطقة مباشرة في الشباك.
وبهذه النتيجة تدور عجلة «الماكينات» في روسيا بأول 3 نقاط تدفعها للمركز الثاني خلف المكسيك، صاحبة الصدارة بست نقاط بعد فوزها قبل قليل بهدفين لواحد.
بينما تجمد رصيد السويد عند 3 نقاط في المرتبة الثالثة، أما كوريا فتتذيل المجموعة دون رصيد وودعت البطولة.
وفي الجولة الختامية يوم الأربعاء المقبل، ستلعب ألمانيا أمام كوريا الجنوبية على ملعب (كازان أرينا) ولا بديل أمامها سوى الفوز، وانتظار فوز المكسيك أو تعادلها أمام السويد في المباراة الأخرى في نفس التوقيت على ملعب (إيكاترينبورج أرينا) من أجل مرافقة «التري كولور» مباشرة إلى الدور التالي.

-الإعلانات-

اترك تعليقا

قد يعجبك أيضًا